خطوات برمجه الالعاب الالكترونيه


خطوات  تصميم وبرمجة الالعاب الالكترونية:

 هي واحدة من الأشياء المطلوبة والمتقدمة في عصرنا، وفي البداية من الصعب، ولكن بعد ذلك يصبح من السهل.

في كل ما تريد تصميم، تحتاج إلى تخطيط وتصور الفكرة في عقلك قبل تنفيذها، خطوات التصميم تبدأ مع فكرة.

ثم تصميم صور ذات جودة عالية، ثم الصوتيات مصممة خصيصا لكل مشهد، ثم تأتي البرمجة لتطبيق أفكارك وموضوع قصة اللعبة.

هذه المادة هي دليل لجميع المبتدئين عاطفي الذين يريدون تصميم وبرامج الألعاب الالكترونية

تصميم اللعبة وخطوات البرنامج 

أولاً، التخطيط العام للعبة التي تريد إنشاء:

1- حدد أهدافك في اللعبة:

قبل البدء في الأعمال التجارية ، تحتاج إلى تحديد أهدافك من هذا العمل ، وتحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار النتيجة التي سيشعر بها اللاعب عند تجربته.

هل ستنتشر اللعبة عالمياً؟ لم لا؟ وسوف أجني المال من هذه اللعبة وردود فعل الناس وتقييم اللعبة.

2- اختيارك للأجهزة التي تستخدم اللعبة عليها:

من المهم تحديد نوع الجهاز الذي ستعمل عليه اللعبة، باستثناء جهاز كمبيوتر أو أندرويد أو دائرة الرقابة الداخلية أو كلماتهم الشخصية.

3- تحديد الجمهور المستهدف:

من الضروري اختيار جمهور معين، صغار أو كبار أو كليهما، ولكن من الضروري اختيار جمهور محدد وهذا هو الأول والأجمل.

ولكن في نهاية المطاف، الأمر متروك للأهداف التي حددتها وتريدها بالفعل.

4- حدد نوع اللعبة:

هناك الكثير من أنواع الألعاب الالكتررونية والاحتراف وتحتاج إلى تحديد نوع معين من الألعاب التي سوف تعمل على.

وهذا سيكون fbs، لعبة التي تركز على القتل بندقية والتي لاعب يسيطر على حرف.

أو سيكون منصة اللعبة، التي يجب على اللاعب التغلب على الحواجز من خلال القفز والركض بسرعة.

أو سيكون لعبة الأدوار التي لاعب يلعب شخصيات خيالية ويعيش مغامرات مختلفة.

وهناك العديد من أنواع مختلفة من الألعاب الالكترونية وتحديد نوع الجهاز سواء الروبوت أو الكمبيوتر أو غيرها يوفر لك المتاعب.

5- حدد الخيارات الممكنة للاعب:

يعتمد قدر كبير من الاعتماد على المرحلة السابقة على نوع اللعبة ، على سبيل المثال ، إذا كان يمكن وضع لعبة من نوع FBS العديد من الخيارات كأسلحة مختلفة.

تشغيل أيضا بسرعة، تشغيل ببطء، والقفز، والاستلقاء وغيرها من الخيارات التي من شأنها أن تساعد لاعب.

6- التحديات في اللعبة:

عليك أن تأخذ في عقلك حيث سيبدأ اللاعب والصعوبات التي سيتم مواجهتها، وكذلك الوضع الذي سيكون فيه اللاعب إذا قام بمهمته.

على سبيل المثال، لعبة الشهيرة سوبر ماريو يبدأ اللعبة مع ماريو على الطريق ويريد أن يصل إلى القلعة لإنقاذ الأميرة.

قبل كل هذا، لديه لمواجهة العديد من الصعوبات والأعداء مثل البط والشوك والقفز الحفر والعديد من الطرق الصعبة جدا.

في نهاية المطاف يواجه ماريو الوحش وينقذ الأميرة منه وينتقل إلى المستوى الآخر وهناك يجد أنه أكثر صعوبة من المستوى السابق.

8- خلق حوافز لمواصلة لعبة اللاعب:

أيضا أشياء مهمة خلال تصميم الخاص بك من لعبة الروبوت يجب أن تخلق حافزا للاعب لتشجيعه على مواصلة اللعب والتقدم إلى المستوى الثاني.

9- حدد صعوبة اللعبة:

وينبغي أن اللعبة الالكترونية لا تكون سهلة جدا أو صعبة ومستحيلة، لديك لتحقيق التوازن بين السهولة والصعوبة حتى لا ينفر اللاعبين.



الثاني تغطية مكونات اللعبة:

1- تصميم البرنامج التعليمي للعبة:

في أي لعبة الكترونية تريد أن تلعب يقدم لك مجموعة من يساعد وخطوات كما تبدأ اللعبة لأنه يظهر لك كلاعب ما عليك القيام به.

2- صمم عالم اللعبة:

تبدأ بتصميم العالم حيث سوف تكون الشخصية الرئيسية وهذا يتحدد من نوع اللعبة التي تم تحديدها على سبيل المثال تصميم المنازل والطرق والشوارع.

ويتجاوز كيفية تحديد كيفية فحص هذه الأماكن في اللعبة وعندما تدخل الحرف المنزل وكيفية رؤيته من الداخل.

3- وضع قواعد اللعبة الداخلية:

أي لعبة لديها الكثير من القواعد للنظر في حين لعب وكان لديك لتحديد القواعد التي تعمل على اللعبة.

4- تصميم مستويات اللعبة:

العديد من الألعاب الالكترونية تتكون من مستويات متتالية ويتم برمجته تلقائيا بحيث يتم إغلاق المستوى الأول ونقلها إلى مستوى آخر بسرعة.

يجب أن يكون المستوى الآخر أكثر صعوبة من الأول ويجب أن يحتوي على مهام وكذلك المستوى التالي، المستوى التالي، المستوى التالي، وهلم جرا.

5- تصميم واجهة اللعبة الرئيسية:

بمعنى واجهة التي سوف تظهر لك عند فتح اللعبة، والتي غالبا ما تتكون من زر البداية، وضبط ومساعدة، يجب أن تكون بسيطة وسهلة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم زر تكون متاحة لهذه اللعبة وزر يغلق اللعبة بشكل دائم وهلم جرا اعتمادا على طبيعة اللعبة.

6- أزرار تصميم الألعاب:

تحديد الأزرار التي لاعب سوف تلعب على خلال المباراة، على سبيل المثال، وتحديد أزرار على المشي الحق والشمال على الهاتف، وينبغي أيضا أن تكون مماثلة لمراقبة اليد.

يمكنك أيضا مشاهدة الألعاب التي تبدو وكأنها نوع اللعبة من أجل الحصول على تدفق البصرية مقدما وتجنب المشاكل.

ثالثا، التصميم المرئي:

1- التصاميم البصرية المناسبة:

الابتكار في الخداع البصرية واللافتة للنظر ، والتصاميم البصرية يجب أن تعكس نوع اللعبة ، مثل لعبة الحروب.

يجب أن تشير البصريات إلى مناطق مدمرة ومناطق الصراع ويجب أن تكون مناسبة ومعقولة للاعب.

2- استخدام الألوان المناسبة:

ليس هناك شك في أن الألوان مهمة جدا في تصميم الألوان من اللعبة هو عنصر أساسي ولا غنى عنه، ويجب أيضا الحفاظ على اتساق الألوان.

3- لعبة تصميم الرموز:

بإضافة الرموز لمساعدة اللعبة الالكترونية، سوف توفر على اللاعب الكثير من الجهد والوقت على سبيل المثال:

هناك علامة استفهام في اللعبة عندما أؤيدها كمبتدىء يقول لي ويساعدني ويجيب على جميع الأسئلة التي أريدها.

يمكنك أيضا إضافة رمز إلى لمبة صغيرة واضغط عليه لأقول لكم كيفية التغلب على خطوة صعبة، أو كتم الرمز.


Post a Comment

أحدث أقدم